المدونة

صور حجر ميكا | تركيب حجر ميكا | واجهات حجر

تقدم شركة المصطفى للديكورمجموعة متنوعة من صور حجر ميكا وهو من الأحجار المانسبة لعمل الديكورات الداخلية الكلاسيكية ، كما تقوم الشركة بتشطيب حجر المايكا بأنواعه المختلفة سواء كان حجر مايكا هندي أو إيطالي أو اسباني أو صيني أو حجر المايكا المصري.

أشكال حجر المايكا

تركيب حجر ميكا وهو من الأحجار الصلبة التي كانت تستخدم في زخرفة المنازل من الخارج.

لجمالها وروعتها ، وتتفاوت درجة صلابتها وشكلها حسب صلابتها. ونوع الصخور الجبلية التي يستخرج منها الحجر .

وبالتالي فإن كل نوع من هذه الأحجار له صلابة ولون محدد من حيث الشكل إنها نتيجة القطع المحدد الذي تم قطعه وفقًا للتصميم والواجهة المطلوبة من قبل العميل.

كما يعتبر حجر الميكا هو حجر طبيعي يستخدم في الديكور الداخلي للمنازل والقصور والفيلات.

ويتميز بشكله الجميل وألوانه الجذابة والمتنوعة في أعمال الديكور والتشطيبات عالية الجودة.

يوجد أكثر من طريقة لتثبيت حجر الميكا حيث أن طريقة تركيب حجر الميكا على الواجهات تختلف عن طريقة تركيبه بالمنزل من الداخل.

كما يأتي الحجر الرملي بأحجام كبيرة وصغيرة ومختلفة. في الديكور الداخلي يفضل استخدام مقاسات صغيرة.

مثل الحجم 3 * 20 والمقاس 5 * 20 لأنه يعطي مظهر عصري جميل .

حيث قطعت الحجر البارز منه والمغمور بالمياه ، يفضل تركيب الأحجار الصغيرة في المحارة لأنها تجعل الحجر متشابهًا وتتحكم في تركيب الأحجار جنبًا إلى جنب بطريقة منظمة.

كما يفضل التركيب بمادة لاصقة مثل Saveto.

أما بالنسبة للواجهات فيفضل الأحجام الكبيرة من حجر الميكا مثل 10 * 20 و 15 * 30 و 20 * 40 والأحجام الكبيرة.

و يفضل تثبيته بمزيج من الأسمنت.

كما يعتبر حجر الميكا المصري الأكثر استخدامًا نظرًا لسعره المعقول .

وذلك مقارنة بالأحجار المستوردة.

كما يتميز باللون الرمادي او الرصاصي او الاحمر ويوجد ايضا العديد من المنحوتات التي تناسب جميع الاذواق بالحجر المصري.

يمكن استخدامه كديكور للواجهة الداخلية أو الخارجية.

يعتبر حجر الميكا الصيني من أهم خصائص ألوانه الجميلة التي لا توجد في حجر الميكا المصري.

كما أن الحجر الصيني من أغلى أنواع أحجار الميكا الموجودة في مصر.

إنها تأتي في قطع صغيرة يتم تجميعها. يأتي بمقاس 15 * 50 أو 20 * 50 وغالبًا ما يستخدم في الديكور الداخلي.

صور حجر مايكا

نقدم لكم مجموعة متنوعة من صور حجر مايكا بكافة أنواعه الموجودة بشركة المصطفى للديكور .

مكونات حجر الميكا

الميكا هي في الأصل مجموعة كبيرة من المعادن (37 معدنًا) تشترك في الكثير من الخصائص الفيزيائية المميزة.

مثل كونها في شكل طبقات أحادية تميل إلى أن يكون لها شكل سداسي ، ومن السهل فصل طبقاتها.

بسبب تعدد المعادن التي تدخل في تكوينها ، تختلف ألوانها أيضًا. بالنسبة لنا في السوق المصري ، يتحكم المستورد بشكل كبير في الأنواع والألوان المتوفرة.

لحجر الميكا العديد من الاستخدامات منها :

  • الديكور الداخلي للمنازل والفيلات.
  • ديكور داخلي للمكاتب.
  • تزيين المطاعم والفنادق.
  • أعمال الديكور الداخلي للمقاهي مطابخ كاملة أو بارات مطبخ فقط ودفايات التي تحتاج إلى تحمل درجات الحرارة العالية.
  • تدخل بعض الأنواع في صناعة الملحقات بعد معالجتها. يستخدم حجر الميكا للواجهات والتشطيبات المعمارية.

يتمتع حجر الميكا بطابع فريد من نوعه بسبب ألوانه الفخمة وطبيعة تكوينه الصخري ، مما يجعله حجرًا قويًا مقاومًا للعوامل البيئية الصعبة.

هذا هو السبب في أنك تجد مدة صلاحيتها أطول بكثير من الأحجار الأخرى. كما أنها سهلة التنظيف وهناك بعض الأنواع التي تحافظ على لمعانها دون الحاجة إلى دهانها مرة أخرى.

اشكال وانواع حجر المايكا في مصر

توجد أحجار الميكا على شكل صفائح ورقائق ، بما في ذلك الأحجار الكبيرة والصغيرة ، والتي تسمى فتات الميكا ، وغالبًا ما يتم طحنها واستخدامها في صناعة الملحقات. أما بالنسبة للرقائق التي تستخدم في أعمال الديكور فهناك عدة مقاسات منها:

  • 5 سنتيمتر
    10*20 سنتيمتر
    15*20 سنتيمتر
    10*30 سنتيمتر
    15*30 سنتيمتر
    20*40 سنتيمتر

هناك العديد من أنواع الحجر والألوان المختلفة ، بما في ذلك الميكا النحاسي والبيج والبني والأحمر والأسود والأبيض ، والتي يندر العثور عليها.

  • الميكا المصرية: يعتبر هذا النوع من الميكا من أكثر الأنواع استخداما نظرا لجودة سعره مقارنة بمقاسات الحجر المتوفرة التي تناسب جميع التصميمات. كما أنه سهل التنظيف للغاية ويتوفر حجر الميكا المصري بعدة ألوان منها الأحمر والرمادي والرمادي.
  • الميكا الصينية المستوردة: يستخدم حجر الميكا الصيني على نطاق واسع لما له من لمعان قوي ولا يحتاج إلى أي دهانات قد تفسد بريقه على المدى الطويل ولا يتطلب الكثير من التنظيف حيث أنه صلب ومقاوم للحرارة.
  • الميكا الهندية المستوردة: يستخدم هذا النوع في الشركات والمكاتب والفنادق والديكور الداخلي. وهي متوفرة باللون الأسود والأبيض المتعرج والرمادي.
  • الميكا الحمراء المستوردة: كثيرا ما تستخدم في مطابخ حجر الميكا . لأن هذا النوع تمت معالجته بشكل طبيعي تحت ضغط وحرارة عاليين مما يمنحه المتانة والقوة وتحمل درجات الحرارة المرتفعة.
  • حجر الميكا وش الجبل: من أكثر ألوانه شيوعًا البيج والبني ، ويتميز بمظهره الكلاسيكي الهادئ والدافئ ، خاصة مع الإضاءة الخافتة.

مميزات تركيب حجر الميكا

يتميز حجر الميكا بألوان مختلفة تضفي مظهراً جذاباً ورائعاً ، لذلك يتم استخدامه في الديكور الداخلي وواجهات المنازل والفيلات والفنادق والمؤسسات السياحية.

كما يسهل تزيين الأحجام والأحجام المختلفة بأعمدة دائرية ومنحنيات ، والتي نراها غالبًا في جدران الميكا.

لا يحتاج حجر الميكا إلى دهانات وصيانة دورية يقاوم الظروف البيئية المختلفة مثل الحرارة أو الرطوبة مع الحفاظ على لمعانه. سهلة التنظيف ولا تستغرق وقتًا في التنظيف. الصلابة والعمر المديد.

طريقة تركيب حجر المايكا

أولاً ، نظف المكان جيداً ، ويفضل أن يكون على المحار وليس على الطوب الأحمر ، ثم تحضير خليط من الملاط من الأسمنت والرمل المشبع بالماء بحيث يكون له لزوجة معينة.

تقوم برش الملاط على الحائط ثم تركه لعدة أيام للتأكد من أنه أصبح صلبًا وقد يتحول سطحه من ناعم إلى خشن . وهذا يساعد على التماسك بين الحجر والجدار فيما بعد.

بعد ذلك يتم رش الحجر على البئر بالماء حتى لا يمتص الحجر الماء فيما بعد من الملاط المجاور له، كما أنه يسرع عملية التجفيف ويجعله هشًا وضعيفًا.

رش الجدار بالماء أيضًا ، ثم دهن السطح الخلفي للحجر بالمونة وقم بتثبيته مع الحفاظ على مسافة سنتيمتر واحد بين كل قطعة والأخرى لأن الحجر يتوسع ويتقلص مع عوامل الطقس المحيطة.

كما يتم بعد ذلك تغطية الفواصل ودهانها بمواد وألوان معينة تنسجم مع ألوان الحجر.

أخيرًا ، يستخدم صانعو حجر الميكا ورنيشًا مائيًا قابلًا للمط أو مادة مانعة للتسرب لتلميع الأحجار لمنحها مظهرًا وبريقًا جذابًا.

كما أن مادة adicone f من أفضل المواد المستخدمة في تشطيب الحجر ويمكن شراؤها من كيماويات البناء الحديثة.

كيفية تنظيف حجر الميكا

يتم تنظيف حجر الميكا باستخدام قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لإزالة الأوساخ والأوساخ. نظف بحركة دائرية بسيطة لتجنب خدش الحجر.

ثم اشطف الحائط بالماء وجففه بقطعة قماش جافة وناعمة. بعد ذلك ، قم بتلميع الحجر باستخدام مادة مانعة للتسرب أو ورنيش مقاوم للماء أو زيت الليمون لتجنب البقع البيضاء.

اسعار حجر المايكا في مصر

يخضع سعر حجر الميكا لعدة عوامل منها النوع واللون والكمية المطلوبة ، ولأن معظم الأنواع مستوردة ، يختلف السعر أيضًا حسب المصدر.

بطبيعة الحال ، تؤدي ندرة اللون إلى ارتفاع سعر حجر الميكا لكل متر مربع. يضاف سعر المصنعية دائمًا إلى سعر المتر المربع .

وهذا ما يسمى سعر توريد وتركيب حجر الميكا بلغة السوق. بسبب كل هذه العوامل ، هناك تباين كبير في أسعار حجر الميكا من شركة إلى أخرى.

يتم حساب عمل الحجر نفسه والكسوة بالمتر المربع ، بينما يتم حساب الكابلات بالعدد ويتم حساب الأفاريز بواسطة متر طولي.

كما يمكن شراء أحجار الميكا وتوريدها من أماكن مختلفة مثل السلاب والمحجوب وتباع بالشيت. على سبيل المثال ، يمكن شراء ورقة مقاس 30 * 60 سم ولصقها بمادة ، وتضمن هذه الطريقة صحة التباعد تمامًا.

كما يمكن شراء حجر الميكا وتوريده من البساتين وشق التعبان بسعر ارخص لكن المشكلة تبقى في دقة النهايات والمسافات بين الطوب وبعضها وهذا يعتمد على الدرجة. من احتراف مقاول حجر الميكا.

صور حجر ميكا مستورد

يعتبر حجر الميكا المستورد من أفضل وأهم الأحجار التي تستخدم في أعمال الديكور ، وتفضل العديد من الشركات استخدامه.

اركيب حجر الميكا لما لها من استخدامات عديدة. يتميز حجر الميكا بعدة صفات تجعله أكثر تميزًا ، ويختلف عن الأحجار الأخرى مثل اللمعان الشديد واللمعان والصلابة أيضًا .

وهي بعض المعادن التي يحتوي عليها الكثير ، من تكوينه وله قدرة عالية على التقسيم وتكون شيبس ويوجد منه نوعان مصري ومستورد.

عادة ما تكون هذه الأحجار أغلى ثمناً من غيرها ، لكنها ذات جودة أعلى من غيرها. لذلك يفضل الكثير من الناس استخدامه ويتم استخدامه في الديكور الخارجي والداخلي.

ميكا خردة : وهو من أكثر أنواع أحجار الميكا شيوعًا ، ويوجد في كثير من المناطق والأسواق ، وبالتالي فهو أرخص سعرًا من غيره.

حجر ميكا صيني : تتميز أحجار الميكا الصينية بقوة اللمعان وشدة الصلابة ، فهي في الحقيقة لا تحتاج إلى أي دهانات إطلاقاً ، يعتبر سهل التركيب والتنظيف ولذلك يفضل الكثير من الناس استخدامه في أعمال الديكور سواء الداخلية أو خارجي وأمام فيلات ومنازل.

حجر ميكا صيني : تتعدد ألوان حجر الميكا ومنها اللون الأسود الذي يتميز بجماله وروعته عند استخدامه مع الألوان يعطي ديكور جميل سواء استعمل في الغرف او الواجهات او غيرها.

ميكا ابيض : الميكا البيضاء هي واحدة من أكثر أنواع الميكا شيوعًا. يعتبر هذا النوع من الميكا من أغلى أنواع الميكا ، حيث نادرًا ما يتوفر في الأسواق. كما توجد أحجار الميكا البيضاء ولكن هذا النوع نادر في الأسواق حيث ينتشر بشكل كبير.

اتصل الان علي شركة المصطفي لتركيب الاحجار (هاشمي، فرعوني،مايكا ،بالزلت ،رملي  )

الفهرس

انواع الأحجار الفرعونيه بالصور

انواع الأحجار الفرعونيه بالصور

01097794362 المصطفى للديكور تقدم لعملائها انواع الأحجار الفرعونيه بالصور ليتسنى لعملائنا الكرام إختيار ما يناسبهم من ديكورات داخلية وخارجية لواجهات الفلل والمنازل والقصور . حجر

تركيب حجر هاشمي للواجهات

تركيب حجر هاشمي للواجهات

طريقة تركيب تركيب حجر هاشمي للواجهات تتم بطريقتين ، الحجر الهاشمي يحتاج الى درجة عالية من الكفاءة لكي يظهر في الصورة المبهرة التي نراها فيه

تركيب حجر هاشمي ازازي

تركيب حجر هاشمي ازازي

المصطفى للديكور أفضل شركة تركيب حجر هاشمي ازازي الابيض والذي يستخدمه العديد من الخبراء والمصممين في مجال الديكور والذي يتميز بصلابة ولمعان المظهر الخارجي ويعتبر