المدونة

طريقة تنظيف واجهات الاحجار

انتشرت في الفترة الأخيرة تشطيب واجهات المباني بالحجر الهاشمي مما يلزم التعرف على طريقة تنظيف واجهات الاحجار للحفاظ على جماله وبريقه طوال الوقت .

طريقة تنظيف واجهات الاحجار

أفضل طريقة لتنظيف الحجر الطبيعي ، سواء كان رخامًا أو حجرًا رمليًا أو أردوازًا ، هي باستخدام الماء مع القليل من الصابون مثل سائل غسيل الأطباق.

يمكننا القيام بعملية التنظيف بالماء وقليل من الأمونيا ، أو الماء بقليل من المُبيض ، لكن الأفضل استخدام الأمونيا لأنها ليست حمضية ولكنها قاعدة وبالتالي فهي أقل ضرراً بالحجارة مع شركة تسليك مجاري بالرياض.

ما يجب ألا نفعله أبدًا هو خلط الأمونيا مع سائل التبييض ، لأن هذا الخليط ينتج بخارًا يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار عند استنشاقه.

كما يمكن تنظيف الأحجار بإسفنجة أو قطعة قماش ناعمة أو فرشاة ناعمة لتجنب خدش السطح بحركة دائرية. 

ثم يتم شطفها جيداً وتجفيفها بسرعة بقطعة قماش ناعمة ، وإذا تركنا الحجارة تجف مع تأثير الهواء ، ستظهر عليها بقع بيضاء وتفقد لمعانها يمكنك الاعتماد علي شركة كشف تسربات المياه.

كيفية تلميع الحجر 

يمكن الحفاظ على الحجر وتلميعه بطريقة بسيطة تتمثل في:

  • القليل من الملح يفرك بقطعة قماش مبللة.
  • ثم الشطف جيدًا ثم التجفيف بقطعة قماش أخرى ناعمة وجافة.
  • يمكن استخدام شمع التلميع أو الشمع الحر. يفرك بعد أن يجف.
  • قطعة من القماش مبللة قليلاً بالبنزين تُفرك بها ، ثم تُترك المنطقة لتجف.
  • استخدم البخاخات لتنظيف الأخشاب ، لأنها تحتوي في الغالب على الشمع.
  • كما يمكن استخدام منظف الزجاج.
  • بالنسبة للحجارة السوداء ، يمكن استخدام ملمع الأحذية الأسود.
  • يعتبر وضع طبقات من الشمع على قطع من الحجر الطبيعي عملية صالحة بالإضافة إلى التلميع ، حيث يسمح بإغلاق المسام. ومع ذلك ، عندما يتم وضع طبقات عديدة من الشمع فوق بعضها البعض ، خاصةً على الألوان الفاتحة ، يمكن أن تعطيها مظهرًا مصفرًا.

تعتبر هذه أفضل طريقة تنظيف واجهات الاحجار من أي آثار خارجية سواء بسبب الأمطار أو بسبب الإسمنت أو أي شئ آخر للحفاظ على الواجهات الحجرية طوال العمر مع شركة عزل اسطح بالطائف .

الفهرس

حجر هاشمى ابيض

حجر هاشمى ابيض : احدث الواجهات

01097794362 سنتحدث اليوم عن أحد أشهر أنواع الحجر الهاشمي وهو حجر هاشمى ابيض الذي يستخدمه العديد من الخبراء والمصممين في مجال الديكور وخاصة التشطيبات الخارجية

ماهو الحجر الهاشمي

ماهو الحجر الهاشمي

01097794362 لكي يتسنى لكل عميل إختيار نوع الحجر الذي يتناسب مع إحتياجاته يجب معرفة ماهو الحجر الهاشمي وما هي أنواعه ومميزاته وعيوبه ، وهذا ما