تركيب الاحجار

انواع الحجر الابيض : تركيب واجهات حجر ابيض ازازي

01097794362

تتعدد أنواع الحجارة على سطح الأرض ، ولكل نوع من هذه الأحجار استخداماته الخاصة ، ومن هذه الاستخدامات البناء ، والطبيعة تشمل العديد من انواع الحجر الابيض المخصصة للبناء ، ولكن تختلف هذه الأحجار فيما بينها على أساس مكان وجودها ، المصطفى للديكور من الشركات المتخصصة في مصر في تركيب واجهات حجر هاشمي ابيض ازازي .

انواع الحجر الهاشمي الابيض

يعتبر الحجر الهاشمي من أبرز الأحجار المستخدمة في تزيين واجهات المنازل اليوم.  حيث يجمع بين الرقي والحضارة في تصميم واجهات المنازل.

إذا كنت ترغب في تشطيب منزلك بأسلوب عصري وأنيق ، فعليك استخدام الحجر الهاشمي.

يستخرج الحجر الهاشمي من الجبال مما يجعل أنواع الحجر الهاشمي متعددة ومختلفة حسب طبيعة الجبل الذي استخرج منه.

للحجر الهاشمي ثلاثة ألوان:

الحجر الأحمر: يستخرج الحجر الهاشمي الأحمر من مدينة أسوان ، ويستخدم بكثرة في أعمال الزخارف الحديثة المنقوشة باليد.

حجر هاشمي كريمي : يستخرج هذا النوع من الحجر الهاشمي من جبال العين السخنة ومنطقة المقطم وعادة ما يستخدم في زخرفة المفروشات المنزلية الفاخرة.

الحجر الأصفر: الحجر الهاشمي أصفر اللون يستخرج من محافظة السويس وتحديداً من منطقة تسمى (الجهاز).

تركيب واجهات حجر هاشمي في مصر

الحجر الهاشمي ذو اللون الكريمي هو الخيار الأبرز لأصحاب الأذواق الراقية الذين يبحثون عن روعة التصميم والأناقة.

ويتميز بلونه الكريمي الذي يجذب الانتباه لقدرته على إبراز أدق تفاصيل روعة العمارة الهندسية المصممة بالحجر الهاشمي بلون الكريم.

الحجر الهاشمي 80 يتطلب هذا النوع من الحجر الهاشمي الاستعانة بعمال مهرة لتركيبه بدقة لأنه نادرًا ما يستخدم في تشطيب واجهات المنازل.

حجر هاشمي هيصم هو الأفضل والأكثر طلباً لاستخدامه في تشطيب واجهات المنازل بأنواعها من الفيلات والعمارات.

الحجر الهاشمي وش الجبل يستخدم هذا النوع من الحجر الهاشمي لعمل أشكال الزخرفة الخارجية مثل أسوار الفلل والمباني.

كما يتميز لون الحجر الهاشمي سانت كاترين بلونه الأحمر المذهل الذي يلفت الأنظار بسبب روعة مظهره وجمال الواجهات النهائية ، ويستخدم بشكل أساسي في تشطيب النوافذ والشرفات.

انواع الحجر الابيض الأكثر استخداماً في مصر

حجر الهاشمي هيصم ويعتبر هذا النوع من أبرز أنواع الحجر الهاشمي المستخدم في أعمال واجهات الفلل والمباني الحديثة.

كما يتميز بصلابته ولونه المميز الذي يجعل المبنى فريدًا بلونه الحديث وتصميمه الرائع الذي يحاكي التصاميم القديمة الراقية.

تزداد قيمة هذا الحجر مع مرور الوقت ، حيث لا يتأثر بالعوامل البيئية المختلفة مثل المطر والرطوبة والحرارة. فضل قدماء المصريين هذا النوع من الحجر الهاشمي في بناء المعابد والمنازل القديمة.

انواع الحجر الابيض هذا النوع من الحجر الهاشمي بشكله المميز ، حيث يتميز بمظهر الحجر المسطح العادي مما يجعله فريدًا.

يتم تنفيذ عدة مراحل تنسيق بحيث يتخذ هذا النوع من الحجر الهاشمي شكلًا متناغمًا مع الأحجار الأخرى المستخدمة في البناء.

واجهات حجر هاشمي ابيض ازازي
واجهات حجر هاشمي ابيض ازازي

تركيب حجر ابيض ازازي

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بمظهره الأنيق ، حيث يضفي اللون الأبيض على مظهر المباني أناقة مختلفة عن الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي.

لا يتأثر اللون بعوامل بيئية مختلفة مما يجعله متميزًا عن الأحجار الأخرى.

حجر ابيض ازازي تم استخدام الحجر الهاشمي على نطاق واسع في الآونة الأخيرة بسبب قدرته على تحمل التغيرات البيئية المختلفة.

كما لا تؤثر حرارة الشمس أو مياه الأمطار على قوة وصلابة الحجر الهاشمي الأبيض.

لذلك أصبح المهندسين المعماريين أكثر شيوعًا باستخدام هذا النوع من الحجر الهاشمي. هذا بالإضافة إلى الأسعار المميزة للحجر الهاشمي الأبيض والتي هي في متناول الجميع.

ويمكن تنظيفه بسهولة شديدة دون أن تؤثر المواد المستخدمة في التنظيف على اللون أو المظهر الخارجي للحجر.

ومن أبرز مميزات الحجر الهاشمي الابيض العزازي أنه يستخدم في أعمال الواجهات الحديثة للمنازل ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في أعمال ديكورات المداخل.

واجهات الحجر الابيض الازازي

يستخدم الكثير من الخبراء والمصممين في تشطيب واجهات حجر الهاشمي العزازي الأبيض الذي يتميز بلونه الأبيض. الذي يناسب أصحاب الفخامة والذوق الرفيع مما يدفع إلى استخدامه في تشطيب واجهات الفلل والمنازل والقصور ، الخ .

مما يدفع شركة المصطفى للديكور لاستخدامها في تزيين المنازل والقصور والفيلات وواجهات المباني والمساجد.  بالإضافة إلى الكنائس والعديد من الاستخدامات المتنوعة الأخرى التي تجعل عشاق انواع الحجر الابيض يميلون إلى استخدام هذا النوع المميز من الحجر بدلاً من العديد من الأنواع الأخرى.

انواع حجر الواجهات في مصر

من أشهر وأهم المواد المستخدمة لإظهار المنازل والشركات بإطلالة جذابة ، وتعطي المظهر الجميل سواء للواجهات الكلاسيكية أو الحديثة.

كما تتعدد أنواع الحجر الهاشمي ، أهمها وانتشارها الحجر الهاشمي الابيض الذي يستخدمه المهندسون المعماريون في الديكور والعمارة في واجهات المباني والفيلات والمنازل.

كما يستخدم في المساجد والأسوار بالإضافة إلى للتشطيبات الداخلية وكذلك الأرضيات ومن حولها وكذلك حمامات السباحة ومداخل المنازل والعمارات وكذلك الأعمدة .

وهناك العديد من أنواع الحجارة للواجهات واستخدامات الحجارة في المنازل والفلل وخاصة الواجهات الخارجية لأن من جمالهم.

العملاء يبحثون عنها ، وتعد الواجهات من أهم الأماكن في أي منزل أو فيلا أو شركة ، لذلك يحرص العملاء على اختيار أفضل أنواع الأحجار التي يتم تركيبها في تشطيب واجهات المنازل في مصر.

ونحن حريصون في المصطفى للديكور على تقديم أفضل أنواع الأحجار في مصر من أجل الحصول عليها ، ولكل عميل منزل راقي بواجهة مميزة تجذب انتباه كل من يراها.

شركة تركيب واجهات حجر بمصر

تعتبر واجهة المبنى أو الواجهة بشكل عام أحد الجوانب الخارجية لأي مبنى ، وعادةً ولكن ليس دائمًا الواجهة الأمامية. في العمارات الواجهة الأمامية للمبنى هي أهم جزء في التصميم لأنها تحدد نمط الأجزاء المتبقية من المبنى.  والعديد من الواجهات لها قيمة تاريخية ، ولوائح تقسيم المناطق المحلية أو قوانين أخرى تحد بشدة أو منع التعديل من هذه الواجهات.

في المصطفى للديكور نقوم بتركيب واجهات فلل ، قصور ، منازل ، شركات ، مدارس ، مستشفيات ، عمارات من الحجر الهاشمي الابيض الازازي .

واجهات الطوب الهاشمي المصنوعة من أنواع الحجر الهاشمي هي الأفضل والأقدم والأكثر أناقة.  والتي أصبحت أكثر جاذبية بمرور الوقت ، ولا تتطلب صيانة لفترات قصيرة مثل الأنواع الأخرى من الواجهات المختلفة.

الحجر الهاشمي وواجهات الفلل الراقية للعميل ما يبحث عنه من اي تصميم بحيث يبدو اسلوب منزله او فيلاته كقصر.

حجر هاشمي ابيض واجهات

الحجر الهاشمي يقدم للعميل كلا من التصميم الحديث والتصميم الكلاسيكي. تصميمات فريدة من حجر هاشمي ابيض للرصف ، والديكور المنزلي ، والأسوار ، والأعمدة ، إلخ.

لدينا الكثير من الأعمال السابقة مع واجهات من الحجر الهاشمي للمنازل وما في حكمها.

كل عملنا منذ أن بدأنا من العصور القديمة وحتى يومنا هذا ، ومدى التباين في التصميم والرقي في التطبيق. يحق للعميل رؤية عملنا على أرض الواقع في العديد من المشاريع والمجمعات.

في الآونة الأخيرة زاد الطلب على استخدام الأحجار الطبيعية في التشطيبات الخارجية كثيرًا لإضافة لمسة من الرقي والرفاهية إلى مختلف المرافق الحضرية. وتشكيلها بأشكال هندسية مختلفة وأنيقة وحديثة ، وكذلك أسعار انواع الحجر الابيض المناسبة للجميع.

افضل انواع الحجر الخارجي

هناك أحجار طبيعية وأحجار اصطناعية حيث تختلف الأحجار حسب الاستخدام المقصود لكل منها. حيث توجد أحجار ذات جودة عالية وقوة فائقة مثل البازلت والجرانيت ، لذلك يتم استخدامها في أعمال البناء وهناك انواع أخرى منخفضة الجودة .

هناك حجر الجرانيت وهو حجر خشن يتجمع من بلورات متشابكة ، وهو من أكثر الأحجار وفرة في العالم. كما أنها مادة بناء تستخدم في الديكور الخارجي والداخلي ، وذلك لأنها الأكثر متانة بالإضافة إلى ألوانها العديدة. من الرمادي الفاتح إلى الوردي ، أي أن هناك درجات عديدة منها. يمكن العثور على الألوان بشكل ناعم أو خشن.

يتميز حجر الجرانيت بقدرته العالية على مقاومة الانضغاط مما يجعله يستخدم في تشييد المباني وأعمال أرصفة الجسور والسدود والأرصفة. إنه منخفض المسام مما يجعل قدرته على الامتصاص شبه معدومة ، ومقاوم للعوامل الجوية والصقيع.

تصميمات واجهات من الحجر الجيري

يستخدم الحجر الجيري في التصميمات الخارجية وأرضيات المباني لما يتميز به من مرونة عالية مما يتيح سهولة النقش والنحت.

لا يجب استخدامه في المناطق الساحلية أو الأماكن التي يوجد بها تلوث من عوادم المصانع ، وذلك بسبب تأثر لونه وتأثر الرطوبة فيه . لذلك يكثر استخدامه في المناطق الحارة الجافة البعيدة عن المناطق الصناعية.

الحجر الرملي يتم استخدامه في أعمال البناء وأرصفة الجسور. يتكون من الفلسبار والكوارتز ويأتي بعدة ألوان مختلفة مثل الأبيض والبني والبرتقالي والأصفر والأحمر والرمادي الداكن.

مميزات الحجر الطبيعي في تركيب الواجهات

الحجر الطبيعي من أهم مميزاته أنه يتمتع بالصلابة والقوة ، ولا يتدهور بعد مرور السنين والسنوات.  والضرر الذي يحدث معه بسيط ويمكن إصلاحه. سهولة في التلميع والتنظيف مقارنة بأنواع الحجارة الأخرى.

كما تتنوع ألوان وأشكال وأحجام الحجر الطبيعي مما يعطي مظهراً رائعاً لوجهات المنازل والفيلات والقصور.

إنه عازل حراري جيد ومقاوم لعوامل العوامل الجوية المختلفة. أنواع الأحجار الطبيعية التي يمكن النقش عليها مما يجعلها مميزة لهذا المكان وتضفي طابعه الخاص.

بعض عيوب انواع الحجر الطبيعي في الواجهات

تكلفتها العالية وهذا بسبب التكاليف اللازمة لاستخراجها ونقلها وتركيبها مقارنة بالحجر الصناعي وتكلفة العمالة التي تعمل فيه.

ألوانه عرضة للتغيير بمرور الوقت ، أي أنها غير مستقرة لفترات طويلة.

يتغير المناخ ، وهناك مناطق أكثر عرضة للأمطار ، وهناك أنواع من الأحجار ذات المسامية العالية مما يؤثر على التصلب ويسبب ترشيح المياه.  ويستخدم بعض المختصين أنواعًا من الدهانات التي تعمل كطبقة عازلة له بحيث الحجر لا يمتص الماء.

بعض الأحجار لها كثافة عالية ووزن ثقيل ، لذلك قد تحدث تشوهات في الجدران.

ظهور عدة بقع وعلامات لتصفية المياه والملح على الجدران ، ويحدث ذلك في المناطق التي يكون فيها مستوى الرطوبة مرتفعًا.

وكذلك ظهور عدد من الفجوات في واجهات المباني والجدران مما يؤدي إلى ظهور المبنى بشكل غير لائق ويشوه الشكل الخارجي للمبنى. يتعرض الحجر الطبيعي بمرور الوقت للبكتيريا والتعفن الذي يتسبب في تلفه.

انواع ديكورات الحجر الابيض
انواع ديكورات الحجر الابيض

مميزات انواع الحجر الابيض والحجر الهاشمي

خفيف الوزن وسهل التركيب ويفضل العمال العمل به لوجود طبقة خشنة من الخلف لذلك يسهل تثبيته على الحوائط

لها ألوان مختلفة ويمكن تصميم القوالب التي توضع فيها بأشكال مختلفة تجعل شكلها النهائي مميزًا ومبتكرًا. إنه يقاوم الرطوبة والحرارة بشكل فعال وهو قوي.

محبي التميز والرفاهية هم الخيار الأفضل بالنسبة لهم حجر ابيض ازازي بدلاً من استخدام العديد من مواد التشطيب الأخرى التي تتغير بمرور السنين وتتأثر بالتغيرات المناخية مما يؤثر سلبًا على مظهر منزلك فضلًا عن ارتفاع تكلفته .

يقاوم العديد من العوامل الجوية ولا يتأثر على الرغم من مرور سنوات عديدة ، ويستمر التصميم في الاحتفاظ بروعته وجماله على مدى عقود.

يمكن تشكيل هذه الأحجار بسهولة وفقًا لرغبة العملاء. يستخدمه البعض في مجال الديكور الداخلي للمباني لترك بصمات فريدة ومختلفة.

تركيب واجهات حجر هاشمى هيصم

يتميز الحجر الهاشمي بالصلابة والمتانة. لونها الجملي المميز يجعلها متميزة عن الأنواع الأخرى من الأحجار.

كما يحرص أصحاب الذوق الرفيع على استخدام هذا النوع من الحجر في التصميم الخارجي للمباني لما يتمتع به من رفاهية.  حيث يتناسب مع الفكر الحديث في تصميم واجهات المباني. يمكن للعاملين استخراجه من العديد من الجبال الموجودة في أكثر من مكان في مصر. يمكن تنظيفه بسهولة بالقليل من الصابون والماء.

انواع الحجارة الطبيعية

يمكن تصنيف الحجارة حسب المادة المكونة إلى الآتي:

  • الأحجار التي تحتوي بشكل أساسي على السيليكا ، مثل أحجار الكوارتز.
  • الأحجار التي تحتوي على السيليكات بالإضافة إلى العديد من المعادن الأخرى مثل الفلسبار.  ويحتوي هذا الحجر على سيليكات الألومنيوم ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والجير من البني إلى الأسود.
  • تتكون الأحجار من معادن كلسية ، وتتكون هذه الأحجار عادة من أي كربونات كالسيوم نقية تسمى الكالسيت وأحيانًا من المغنيسيوم والدولوميت وهي كربونات الكالسيوم.

كما تنقسم الأحجار على حسب المنطقة المستخرجة منها إلى :

حجر الرويشد ، يتشكل هذا الحجر في منطقة الرويشد ، وفي المناطق الصحراوية ، ويتميز ببياضه اللامع . ويمتص كمية قليلة من الماء ، ويتسم بقليل من الصلابة والمتانة ، بالإضافة إلى قدرتها على تحمل جميع الظروف الجوية في فصلي الصيف والشتاء.

حجر معان وما يميز هذا الحجر بنيته المتينة ، بالإضافة إلى قلة امتصاصه للماء وأحياناً لا يمتص الماء بشكل كامل.  كما أنه قادر على مقاومة جميع الظروف الجوية سواء في الصيف أو الشتاء ، ويتميز بلونه الأبيض اللامع ، وهذا الحجر من أفضل أنواع الأحجار.

حجر ابيض طبيعي

يعتبر هذا الحجر من أكثر الأحجار شيوعًا في البناء ، وهناك العديد من أنواع وأشكال الحجر الطبيعي. هناك الحجر الأردني الذي تتنوع خصائصه ، حيث تُنسب أسماء الحجر الطبيعي عادة إلى المنطقة التي استخرج منها ، مثل حجر الرويشد وحجر معان وحجر القطرانة.

كما يتوفر نوع آخر وهو الحجر الأبيض السعودي بنوعين الأول يسمى الحجر الأصفر والكريمي ويتميز بقدرته الفائقة على امتصاص الماء . والنوع الثاني هو الحجر الأبيض بأقل قدرة على امتصاص الماء لأنه إنه حجر صخري.

يتمتع الحجر الأبيض الطبيعي بالعديد من المزايا التي تجعله شائعًا في عملية البناء. إنه صلب ومتين ويدوم لفترات طويلة بسبب قدرته على تحمل الحرارة والرطوبة.

كما أنه يتميز بالفخامة ويعطي المنزل مظهرًا جيدًا من الخارج ، ناهيك عن سهولة تنظيفه وتلميعه.

المصطفى للديكور تقدم لكم كافة انواع الحجر الابيض المميز الذي يعشقه محبي الرفاهية في مصر في تشطيب واجهات القصور والفلل لما له من العديد من المميزات التي ذكرناها في مقالنا هذا.

كما أنها تقدم الكثير من العروض والخصومات لتحصل في النهاية على سعر مُنافس لا يوجد بباقي شركات تركيب واجهات حجر ابيض ازازي في مصر .

الفهرس

حجر هاشمى هيصم

حجر هاشمى هيصم | تركيب وتوريد حجر هاشمي

يُستخدم حجر هاشمى هيصم في تزيين واجهات المنازل والفلل والقصور كما يُستخدم لعمل الديكورات الداخلية للجدران والدفايات والأعمدة لُيضفي لمسة من الرقي والجمال للمكان .

سعر متر الطوب الفرعونى

سعر متر الطوب الفرعونى : ارخص الاسعار

من خلال شركة المصطفى للديكور نقدم لكم أفضل سعر متر الطوب الفرعونى حيث يعتبر الحجر الفرعوني من أنواع الأحجار المتميزة التي تتميز بقوتها وجودتها ،

شركة تنظيف خزانات بالخرج

شركة تنظيف خزانات بالخرج

احصل على خدمة تنظيف خزانات الآن من افضل شركة تنظيف خزانات بالخرج بأرخص الأسعار وأعلى جودة، وخدماتنا احترافية جدًا وينفذها أمهر عمال النظافة وغسيل خزانات