تركيب الاحجار

واجهات حجر هاشمي في مصر : توريد وتركيب

01097794362

تقوم شركة المصطفى للديكور بتركيب واجهات حجر هاشمي في مصر بأفضل الموديلات الحديثة التي تحظى على إعجاب العملاء كما أنها تتناسب مع الجميع حيث نقدم خدمة تركيب وتوريد الحجر الهاشمي بارخص الاسعار .

تعرف أنواع الحجر الهاشمي للواجهات على أنها نوع من أحجار الواجهات في مصر ومن الأحجار الصخرية الطبيعية التي يتم استخراجها من الجبال عبر ماكينات تقطيع ضخمة.

حيث تقوم هذه الآلات بتقطيع أنواع معينة من الجبال إلى كتل صخرية ، ومن ثم يتم قطع تلك الكتل. يتم تقطيعه إلى مقاسات مناسبة وبالتالي يتم إنتاج الحجر الهاشمي.

يوجد عدد غير محدود من أنواع الحجر الهاشمي يمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب مع ديكور منزلك.

للحجر الهاشمي العديد من الاستخدامات كواجهات للمنازل حيث يمكنك استخدامه كواجهة خارجية لمنشأتك السكنية .

بالإضافة إلى أن هناك بعض الأنواع التي تستخدم كديكورات داخلية. كما توجد أنواع أخرى من الحجر الهاشمي للواجهات تتناسب مع الأرضيات.

انواع واجهات حجر هاشمي في مصر

يتواجد الحجر الهاشمي في جميع الدول العربية ، ولكن مصر على رأس هذه الدول بسبب أماكنها الطبيعية التي تحتوي على مناطق جبلية مثل حلوان وطرة وبني سويف والجيزة والمقطم وغيرها. 

وعلى وجه التحديد عند عمل التشطيبات الخارجية للمباني كانت تستخدم في تشييد دور العبادة القديمة والجديدة لواجهات الفلل والمنازل.

ينقسم الحجر الهامشي إلى نوعين رئيسيين وعدد من الأنواع الفرعية ، الأنواع الرئيسية هي حجر هاشمي وش جبل ، وحجر ناعم

ومن المعروف كما هو مبين باسمه عند قطع الجبل ، يتم تقسيم الكتل الصخرية وتنعيمها ، وتكون متساوية ، ومن ثم تسمى الحجر الناعم.

أما الكتل غير المتكافئة الأخرى فيطلق عليها شجيرة الجبل. وأشهر مقاسات الحجر الهاشمي هي:

20 سم * 40 سم * 3 سم
30 سم * 60 سم * 3 سم
25 سم * 50 سم * 3 سم

أنواع الحجر الهاشمي للواجهات

يشهد الحجر الهاشمي هيصم إقبالا كبيرا عليه ، حيث كان الأكثر طلبا خلال الفترات الأخيرة.

نظرًا لقوتها وصلابتها وتحملها وعمرها الأطول من الأنواع الأخرى ، يفضلها العديد من العملاء.

كما يتميز حجر هاشمي هيصم بلونه المميز للغاية وهو كلاسيكي للغاية ولونه الأصفر هو اللون الأنسب للواجهات الخارجية للمباني.

يمكنك بسهولة إضافة الزخارف الجمالية لهذا النوع من الحجر ، حيث يمكنك إضافة بعض جماليات العصر. يمتاز الحجر بسماكة عالية حيث لا يقل سمكه عن 3 سم لذلك فهو صلب ويتميز بالمتانة.

من عيوب الحجر الهاشمي هيصم وجود مسام واسعة فيه ، حيث يرى البعض أن هذه المسام من أكبر عيوب هذا النوع من الحجر الهاشمي.

ولكن يمكن معالجة هذه المشكلة باستخدام مواد لاصقة حتى تعمل هذه المسام لا يظهر.  والبعض لا يفضل لونه الأصفر ، لكن العشاق الكلاسيكيين يفضلون هذا اللون كواجهة خارجية لمنازلهم من واجهات حجر الهاشمي هيصم.

تركيب واجهات حجر هاشمي
تركيب واجهات حجر هاشمي

واجهات حجر هاشمي راس

حجر الهاشمي من أشهر الأنواع المستخدمة في جمهورية مصر العربية ، وهو مطلوب من قبل العديد من العملاء.

حيث يتميز بعدد من المزايا ، من أهمها عدد من الألوان التي يفضلها العملاء ومن بينها الضوء. الأصفر والبيج ، قريب أيضًا من الأصفر ، حيث تشير جميع الألوان إلى الكلاسيكية القديمة.

عندما ترى الواجهة الخارجية للمنزل ، تشعر أنه أحد المباني القديمة القديمة عندما تستخدم حجر الرأس في الواجهة.

من عيوب حجر الرأس أن ألوانه ليست مشرقة ، بل غير لامعة إلى حد ما.

أسعاره غالية مقارنة بأنواع الحجارة الأخرى. والجدير بالذكر أن السبب وراء ذلك هو ندرة هذا النوع على عكس الأنواع الأخرى من الأحجار.

ديكورات حجر هاشمي حديثة

حجر هاشمي كريمي أجود أنواع الحجر الهاشمي للواجهات ، الأكثر مبيعاً في الأسواق في مصر.

يتميز بلونه الكريمي الفاتح بالإضافة إلى كونه شبيهاً بلونه الكريمي الفاتح. الحجر الهاشمي من حيث خصائص مكوناته ، ومزاياه .

ولكن الاختلاف الذي يفصلهم عن بعضهم البعض هو اللون. يتميز الكريم بلونه الفاتح أو لونه النصف كروي . لذا فهو يميل إلى اللون الأصفر ، لذلك سيكون اختيارًا مثاليًا لك إذا كنت ممن تريد نصف الكرة الأرضية.

ولكن لا تريد اللون المائل إلى الصفرة. يتميز الحجر الهاشمي الكريمي بلونه الكريمي الأنيق ، ولهذا يفضله العديد من محبي الحداثة. يمكنك أيضًا تطبيقه بشكل فردي على الجزء الخارجي من المنزل أو دمجه مع أنواع أخرى من الحجارة.

يستخدم بكثرة في المناطق الساحلية حيث يصلح لعوامل الطقس لذلك فهو يستخدم أكثر كواجهة خارجية. ومقاوم بشكل كبير للأمطار والسيول ولا يخزن بالداخل مما سيكون له آثار سلبية إلا أنه يتبخر عند تعرضه لأشعة الشمس.

تتلاءم بشكل عصري مع أنواع الديكورات الأخرى ، سواء للأسطح والديكورات الداخلية والخارجية ، فمن السهل إضافة بعض الجماليات إليها.

حتى تتمكن من الحصول على أفضل ديكور حديث أو كلاسيكي لمنشأتك السكنية. عيوب الحجر الهاشمي الكريمي ، لونه الفاتح ، يجعل الغبار يظهر عليه بشكل ملحوظ.

ومن أشهر عيوبه عدم وضوح النحت به مقارنة بالأنواع الأخرى ، لذلك من الضروري الاقتراب منه. لرؤية النقوش عليه ، فهو أقل صلابة ومتانة من الحجر الهاشمي.

تركيب واجهات حجر هاشمي 80

استخدام هذا النوع من الحجر في مصر أقل مقارنة بالأنواع الأخرى. ومن مميزات الحجر الهاشمي 80 أن هذا النوع يتميز بانخفاض سعره فيزداد الإقبال عليه.

إنه أقل بكثير من أنواع الحجارة الأخرى. والآخر هو القوة والقدرة على التحمل. عيوب الحجر الهاشمي 80 مادته من أضعف المواد الخام .

فلا يمكن مقارنتها بمواد أخرى مثل القصيم والرأس ، سمكه أقل بكثير من الأنواع الأخرى من الأحجار الهاشمية ، حيث يتراوح سمك الحجر الهاشمي 80 بين 1.5 سم إلى 2 سم .

فهي ليست صلبة بدرجة كافية مثل الأنواع الأخرى. لا يقاوم عوامل الطقس مثل الرطوبة حيث أن هذا النوع من الحجر لا يقاوم الرطوبة بل يتأثر بها.

كما يمكن أن يتشقق أو ينكسر بسهولة بسبب جودته الرديئة. ومن أشهر عيوبه أنه يحتوي على العديد من البقع في الشكل ، وهذه البقع ليست سهلة التنظيف. أو معالجتها بسهولة.

ديكورات حجر هاشمي
ديكورات حجر هاشمي

واجهات حجر هاشمي سانت كاترين في مصر

يسمى الحجر الهاشمي للواجهات واجهات الطوب الهاشمي في سانت كاترين. موقعه من جبال سانت كاترين في سيناء.

أما بالنسبة لخصائص حجر سانت كاترين ، فيميل لونه المميز إلى الروز . يقال أنه من أفضل أنواع الأحجار ، أجملها ، أرقها ، حيث أن صلابتها ممتازة جدا ، بالإضافة إلى لونها المميز.

يتميز بوجود عدد كبير من الأشكال والألوان والنحت المتعدد لذلك فهو بهيكل نحت مجوف ، أنواع أخرى تساعد في ظهور المبنى كمزيج رائع بين الحداثة والفخامة في نفس الوقت.

شطب من افضل شركات الديكور التي يمكنك الاعتماد عليها. إذا كنت ترغب في إدخال أحجار أخرى مثل: الهيصم ، والراس عليها ، فستحصل على نتيجة رائعة مع ديكور راقي مع لمسات عصرية ممزوجة بشيء كلاسيكي.

من عيوب الحجر الهاشمي لسانت كاترين هو أن أسعاره مرتفعة للغاية ، وليست في متناول الجميع مقارنة بالأنواع الأخرى.

الفهرس

ماهو الحجر الهاشمي

ماهو الحجر الهاشمي

01097794362 لكي يتسنى لكل عميل إختيار نوع الحجر الذي يتناسب مع إحتياجاته يجب معرفة ماهو الحجر الهاشمي وما هي أنواعه ومميزاته وعيوبه ، وهذا ما

حجر هاشمي خارجي

حجر هاشمي خارجي : واجهات متينة

حجر هاشمي خارجي هو نوع من الحجر يتميز بجماله ويشتهر باستخدامه في تزيين واجهات المباني والقصور تستخدم حاليا في تشطيب واجهات العمارات والفيلات والقصور فتجدها