تركيب الاحجار

تركيب حجر الواجهات : حجر هاشمي وفرعوني

المصطفى للديكور من الشركات المتخصصة في تركيب حجر الواجهات وتشطيبها بديكورات غاية في الجمال من تصميم مهندسينا بالشركة باستخدام الحجر الهاشمي بكافة أنواعه وألوانه وكذلك الحجر الفرعوني الذي يفضله الكثير من العملاء في مصر .

تركيب حجر الواجهات

يعتبر تشطيب الواجهات الخارجية للمباني السكنية والتجارية من العوامل التي تؤثر على تكلفة تشطيب المباني . حيث تتراوح تكلفة تشطيب الواجهات الخارجية من حوالي 8٪ من التكلفة الإجمالية والتي تعتمد بشكل كبير على تصميم واجهة المبنى والمواد المستخدمة فيه.

غالبًا ما يختار العديد من العملاء وجهات ذات تصميمات تحتوي على أحجار طبيعية مثل الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني ، أو يختارون تصميمات للواجهات التي تحتوي على قطع كبيرة من الرخام أو الأحجار الكبيرة.

فما هي الطريقة الصحيحة والمثالية لتركيب هذه الأحجار وكيف نضمن عدم تفككها أو سقوطها بمرور الوقت.

وما هي عيوب تركيب الحجر وما هي أخطاء  التركيب الميكانيكي أو التركيب العادي باستخدام فقط خليط الأسمنت.

تركيب الحجر الهاشمي 

يتم تركيب الحجر بالطريقة التقليدية عن طريق وضع خليط أسمنت يتكون من أسمنت أبيض أو أسمنت أسود ممزوج بالرمل الناعم أو سطح ناعم.

كما يتم بعد ذلك وضع غراء خاص بين قطع الحجر للتأكد من التصاقها ببعضها البعض . ويتم وضع حديد على كل قطعة من الحجر لزيادة تماسك الحجر مع خليط الأسمنت والجدار . وتركيب الحجر أو بعض القطع الحجرية المتساقطة منه الواجهة إذا لم يتم تثبيتها بشكل صحيح.

لهذه الأسباب تم تصميم وتنفيذ طريقة التركيب الميكانيكي للحجر أو الرخام أو القطع الكبيرة . وهذه الطريقة باختصار هي تركيب قطع حديدية يتم تركيبها على جانب واحد في الحجر أو الرخام وعلى الجانب الآخر يتم تركيبها على المبنى . فالمسافة بين الحجر وبين المبنى تكون مصنوعة من خليط من الاسمنت الناعم أو مادة عازلة ، ولذا قمنا بإضافة الحديد لدعم وتثبيت الحجر ، مع ضمان عدم سقوطه أو تحركه من مكانه.

ويفضل أيضا عمل جص خارجي للواجهات قبل البدء في تثبيت الحجر ميكانيكيا لأنه سيحسن التركيب ويساعد على ضمان جودة التركيب وسد بعض الفجوات في الكتلة الخارجية.

تركيب حجر هاشمي
تركيب حجر هاشمي

مميزات وعيوب الطريقة الميكانيكية 

من مميزات الطريقة الميكانيكية المرونة في تنفيذ كافة التصاميم الصعبة وغير التقليدية. وسهولة التركيب في المشاريع العملاقة أو المرتفعات الشاهقة حيث يصعب استخدام الخلطة الأسمنتية

إمكانية الخلط بين قطع الحجر وبعض قطع الخشب أو GRC نتيجة تشابه طريقة التركيب

كما يساعد على منع سقوط القطع الحجرية أو الرخامية ، خاصة القطع الكبيرة

أما عيوب الطريقة الميكانيكية فتتمثل في التكلفة العالية مقارنة بالتركيبات الحجرية العادية . والتي تضاعف التكلفة تقريبًا في بعض الحالات ، مثل التصميمات الخاصة أو الزخارف الخارجية غير التقليدية.

أنت بحاجة إلى عمالة فنية ذات مهارات عالية لإنجاز المهمة لأنك تعتمد على دقة الميزان واستخدام الأوزان الثقيلة في بعض المشاريع

المزيد: تركيب حجر هاشمي عمارات

واجهات حجر هاشمي 

تتم طريقة تركيب حجر الواجهات بطريقتين ، فالحجر الهاشمي يحتاج إلى درجة عالية من المهارة للظهور في الصورة المبهرة التي نراها فيه .

وربما يكون لتركيب الحجر الطبيعي بشكل صحيح عاملا مهما في استمرارية الحجر الهاشمي لفترة طويلة فترة زمنية دون أن تتأثر بأي شيء .

لذلك فهي بحاجة إلى الحجر الهاشمي بدقة عالية من العمال المهرة للتركيب . كما زاد الطلب على تركيب أشكال الحجر الهاشمي لأنه يعطي مظهرًا مختلفًا ورائعًا عن الداخل والخارج للشكل المعماري.

نظرا لتنوع اشكال وأنواع الحجر الهاشمي الذي استطاع ان يجذب كل الأشخاص . وتنوعت الاشكال والتصاميم اثناء تركيب الواجهات والجدران الحجرية الهاشمية .

أولا وقبل كل شيء يعتمد على ذوق العميل ، والبعض يفضل التثبيت بطريقة حديثة ، والبعض الآخر يريد تصميمات تقليدية وكلاسيكية ، ولا توجد طريقة ثابتة في التثبيت .

يتميز هذا الحجر بتنوع أشكاله وألوانه ومقاساته مما يسهل استخدامه في كل جزء من المنزل وليس فقط على واجهته .

وذلك بسبب تعدد ألوانه واختلاف ألوانه. يستخدم الحجر الهاشمي في تشطيبات الواجهات الحجرية الهاشمية الداخلية والخارجية . وكذلك جدران الفلل والقصور .

واجهات حجر هاشمي
واجهات حجر هاشمي

انواع الحجر الهاشمي

يعتبر الحجر الهاشمي من أقدم المواد والأحجار المستخدمة في الديكور الخارجي على الإطلاق.

وقد استخدم منذ القدم في جميع التحف المصرية والتي تستحق الكثير من المال وهو من أفضل المواد المستخدمة في الديكور الخارجي على الإطلاق.

توجد اثار مصرية استعمل فيها الحجر الهاشمي حتى يومنا هذا . حيث تتعدد أنواع الحجر الهاشمي فمنه حجر هاشمي هيصم ، كريمي ، راس ، حجر هاشمي سانت كاترين .

ولكل نوع من هذه الأنواع مميزاته الخاصة وكذلك سعره الخاص ، ولهذا فان أسعار توريد وتركيب الحجر الهاشمي يختلف كثيرا.

تختلف الواجهات الخارجية من حولنا اختلافًا كبيرًا ، وتتنوع المواد المستخدمة في الديكورات الخارجية.

ولكل واجهة زخارفها الخاصة ، تختلف تصميمات الواجهات الخارجية أيضًا عن بعضها البعض.

من الصعب العثور على المواد المستخدمة في جميع الواجهات الخارجية بجميع أنواعها ،؟لكن واجهات حجر الهاشمي سهلت على الجميع اختيار التصميمات الخاصة بهم . حيث يمكن تشكيل الحجر الهاشمي بسهولة لجميع الواجهات الخارجية.

اسعار تركيب حجر الواجهات

لتحديد اسعار تركيب حجر الواجهات ، يجب أولاً تحديد نوع الحجر الهاشمي المراد تركيبه.

مثل الحجر الرملي وحجر الميكا والأحجار الهاشمية والأحجار الكريمة ، والتي يتم أخذها جميعًا في الاعتبار من قبل فني تركيب الحجر.

على سبيل المثال في الحجر الهاشمي وأنواعه يختلف سعر تركيب الحجر الهاشمي الهيصم عن سعر الحجر الكريم.

والسبب في ذلك هو الاختلاف والاختلاف بين معادن الحجر ، من حجر صلب مثل حجر هيصم الهاشمي وحجر ناعم مثل حجر الهاشمي كريمي.

تختلف أسعار الحجر الهاشمي أيضًا حسب تصميم الواجهات. وتعتمد معرفة الإنتاج اليومي في تركيب الحجر الهاشمي بشكل أساسي على التصميم.

سعر تركيب الحجر الهاشمي 

ويختلف السعر حسب نوع الحجر الهاشمي المطلوب يتم تحديد تكلفة سعر المتر من الحجر الهاشمي لتشطيب الواجهات وكذلك حجم العمل وتصميم الواجهات إضافة الى إدارة الانشاءات من القاهرة. .

تختلف أحجار تشطيب الواجهات باختلاف أنواعها ، ولكل منها خصائص تتناسب مع المناخات المختلفة للواجهات ، وسيئة للمناطق الحارة مثل صعيد مصر أو مناطق الرطوبة العالية مثل بحري مصر.

اختيار الواجهات الحجرية الهاشمية لتوضيح أسعار تركيب الحجر الهاشمي عليها ، وذلك لاعتماد سوق الحجر المصري على الحجر الهاشمي في معظم واجهات المنازل المصرية ، وذلك لعدة أسباب منها:

  • جودة عالية من الحجر الهاشمي المصري
  • صلابة الحجر الهاشمي وثبات اللون.
  • استخدام الحجر الهاشمي كعزل حراري.
  • استخدام الحجر الهاشمي كمقاوم للرطوبة.

أسعار تركيب حجر الهاشم الهيصم متوسطة بالنسبة لأسعار تركيب الواجهات المختلفة للمنازل ، على سبيل المثال في تركيب حجر الهاشمي الهيصم.

حجم إنتاج فني تركيب الحجر الهاشمي الهيصم  كافٍ . لأن جودة وصلابة الحجر تساعد في وقت التثبيت ، على عكس الأنواع الأخرى من الحجر تحتاج إلى وقت حتى يتمكن الشخص الذي يقوم بتركيب الحجر من البناء عليه . كما يحتاج إلى عناية وحظر ليونة المادة.

الفهرس

حجر فرعوني ابيض

حجر فرعوني ابيض : تركيب وتوريد

حجر فرعوني ابيض داخلي من أفضل أنواع الأحجار هو الحجر الفرعوني حيث أنه من أنواع الأحجار المتميزة والتي تتميز بقوتها وجودتها ويمكن استخدامها في الواجهات

تركيب حجر هاشمي

تركيب حجر هاشمي | تشطيب واجهات حجر طبيعي

شركة المصطفى للديكور تقدم خدماتها في تركيب حجر هاشمي الذي يستخدم في الديكورات العصرية داخل المنازل والشركات والمولات التجارية كما تقوم الشركة بتشطيب واجهات العمارات

تركيب حجر الواجهات

تركيب حجر الواجهات : حجر هاشمي وفرعوني

المصطفى للديكور من الشركات المتخصصة في تركيب حجر الواجهات وتشطيبها بديكورات غاية في الجمال من تصميم مهندسينا بالشركة باستخدام الحجر الهاشمي بكافة أنواعه وألوانه وكذلك

شغل حجر مايكا

شغل حجر مايكا | تركيب حجر مايكا

تقدم شركة المصطفى للديكور مجموعة متنوعة من شغل حجر مايكا حيث أن حجر الميكا هو أحد الأحجار التي تضيف جوًا كلاسيكيًا وقديمًا إلى المكان الذي

حجر هاشمي وش جبل

حجر هاشمي وش جبل : تركيب واجهات

01097794362 شركة المصطفى للديكور متخصصة في تركيب حجر هاشمي وش جبل بأحدث الطرق والتقنيات الحديثة للواجهات والديكورات الداخلية للمنازل للحصول على أفضل الخامات والديكورات الخارجية