تركيب الاحجار

تركيب حجر هاشمى للواجهات

01097794362

المصطفى للديكور افضل شركة تركيب حجر هاشمى للواجهات بمصر حيث تعتمد على مجموعة من مهندسي الديكور الخبراء في المجال لتنفيذ كافة الأفكار والديكورات التي يريدها العميل على أعلى مستويات الرقي والذوق العالي .

تقدم شركة المصطفى للديكور أفضل أسعار تركيب حجر هاشمى لكافة عملائها بجمهورية مصر العربية .

طريقة تركيب الحجر الهاشمي تتم بطريقتين ، الحجر الهاشمي يحتاج الى درجة كبيرة من الخبرة ليتمكن من الظهور بالصورة المبهرة التي نراها فيه . وربما تركيب الحجر الطبيعي بالطريقة الصحيحة ، له عامل مهم في استمرارية الحجر الهاشمي لفترة طويلة من الزمن  غير متأثر بأي شيء.

لذلك يحتاج الحجر الهاشمي دقة عالية من العمال المهرة لتركيبه ، والمطالبة بتركيب الواجهات الهاشمية. زاد الحجر الخاص بالبيوت والفيلات والقصور ، لأنه يعطي مظهراً مختلفاً ورائعاً للواجهات الداخلية والخارجية للشكل المعماري. جدران الفلل والقصور وذلك لتنوع أشكال وأنواع الحجر الهاشمي الذي استطاع أن يجذب الجميع.

وتتنوع الأشكال والتصاميم أثناء تركيب واجهات وجدران الحجر الهاشمي أولاً وقبل كل شيء حسب ذوق العميل. فالبعض يفضل التركيب بالطريقة الحديثة والبعض الاخر يريد التصميمات التقليدية والكلاسيكية. ولا توجد طريقة ثابتة في التثبيت وفي هذا المقال سنتعرف على كل الطرق التي يتم بها تركيب الحجر الهاشمي .

حجر هاشمى
حجر هاشمى

ما هو الحجر الهاشمى ؟

هو حجر طبيعي صلب يتميز هذا الحجر بمجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والمقاسات. مما يسهل استخدامه في جميع أركان المنزل وليس على الواجهة فقط. وبسبب تعدد ألوان الأحجار الهاشمية واختلاف أنواعه. يستخدم الحجر الهاشمي في تشطيب الواجهات الداخلية والخارجية للمنازل ، بالإضافة إلى جدران الفلل والقصور.

قبل تركيب الحجر عليك اتباع بعض الخطوات المهمة ، حتى تتمكن من تركيب الحجر بشكل صحيح وهي كالتالي:

  • قبل يوم واحد على الأقل من التركيب يجب رش السطح بعجينة مكونة من (الرمل والماء والأسمنت) . ثم دهنها على السطح أو المكان الذي سيتم فيه التركيب حتى يجف تماماً.
  • نظف الأحجار من الغبار بالماء (هذه الخطوة ضرورية للغاية).
  • دهن خلف الحائط بمزيج من (الإسمنت والماء) ، لذلك ننصح بتنظيف الحجر بالماء . لأنه إذا لم يغرق الحجر في الماء ، فسوف يمتص الماء من هذا الخليط ، وبالتالي تتأثر المونة .

طريقة تركيب حجر هاشمى للواجهات

هناك طريقتان لتركيب الحجر الهاشمي وهما كالتالي: –

الطريقة الأولى : التركيب بالإسمنت 

من الاسم فهذه الطريقة تعتمد على الاسمنت وهذه هي الطريقة التقليدية في تركيب واجهات المنازل.

حيث يقوم العامل برش الجدار بالاسمنت او ما يسمى سبلاش ثم يقوم بدهن الحجر ايضا بالاسمنت مع مادة لاصقة عالية التماسك .

ويفضل استخدام السيكا لانها مقاومة للماء وتزيد من تماسك وصلابة الحجر ويفضل عمل مسافات بسيطة بين الحجر الهاشمي عند التركيب. سواء بتركيب الواجهات او تركيب الجدران الحجرية الهاشمي ، للتكيف مع العوامل المناخية في فصلي الصيف والشتاء.

فإن عيبه الوحيد هو أن الحجر يمكن أن يمتص الماء ، لذلك هناك حاجة إلى عمالة مهنية لمعرفة كيفية التعامل مع هذه الطريقة.

طريقة تركيب حجرهاشمى للواجهات
طريقة تركيب حجرهاشمى للواجهات

الطريقة الثانية : الميكانيكية 

تعتمد هذه الطريقة على تركيب الحجر بالمسامير وبعض الزوايا الحديدية. تستخدم هذه الطريقة أكثر في تركيب القطع الزخرفية ، وفي المناطق الباردة حيث تمطر بشكل دائم.  ومن أكثر ما يميز هذه الطريقة أنه يمكن تغيير أي حجر أو استبداله دون كسره أو تأثر الأحجار المجاورة به . لكن هذه الطريقة لها تكلفة عالية ، حيث تتطلب عمالة مهنية ومدربة وذات خبرة في استخدام الحجر الهاشمي في أعمال الديكور. لدينا أيضًا جميع الأدوات التي تتيح لنا استخدام أي طريقة في تركيب الواجهات الحجرية الهاشمية سواء كانت أسمنتية أو ميكانيكية.

حتى يكون التركيب دقيقًا ، يجب حساب الطول × العرض × الارتفاع . مع خصم الأماكن الفارغة مثل الأبواب والنوافذ لتظهر لنا شبكة لكل متر باستخدام الحزام . حيث يوجد حزام يوضع في أعلى المادة المستخدمة في البناء مثل الرخام لفصله عن الحجر الهاشمي.

افضل طريقة تركيب حجر هاشمى 

تحدد العديد من العوامل أفضل طريقة لتركيب الحجر الهاشمي سواء للواجهات أو الأسوار ، ويجب على فني التركيب مراعاة هذه العوامل:

  • أن يتناسب التصميم مع المكان والمنطقة الجغرافية حيث توجد تصميمات تناسب فقط الفيلات والمرفقات. حيث لا يوجد الكثير من الغبار حولها مثلا مما يؤثر على الشكل العام للتصميم وكذلك يتأثر المناخ وبعض الأحجار والأنواع بدرجات الحرارة المرتفعة أو الأمطار.
  • مساحة المكان المراد تركيبه تظهر في شكل التصميم المستخدم ، فهي غير مناسبة للفلل والقصور ، فهي مناسبة للمنازل والأماكن الصغيرة.
  • تتحكم أنواع الحجر الهاشمي أيضًا في تصميم الحجر الهاشمي . حيث أن بعض الأنواع لا تسمح لها بأن تكون مجرد قطع زخرفية صغيرة.  وبعضها يستخدم في تركيب الواجهات والأسوار ، وتكون الأنواع على النحو التالي:
  1. هاشمي هيصم
  2. حجر هاشمى كريمي
  3. هاشمى راس
  4. حجر هاشمي ازازي أبيض
  5. حجر الهاشمي 80
  6. هاشمى سانت كاترين
  7. غالبًا ما يستخدم حجر الهاشمي 80 وكاترين في الزخارف والتصميمات الزخرفية.
تركيب حجر هاشمى
تركيب حجر هاشمى

اسعار تركيب الحجر الهاشمي

يتم تحديد سعر التركيب لعدة أسباب وهي:

  • الطريقة التي ستستخدم في التركيب ستكون (أسمنتية أو ميكانيكية).
  • هل مساحة المكان تتطلب الكثير من العمل أم لا؟
  • نوع الحجر المستخدم في المشروع.
  • تاريخ التسليم هل يحتاج المشروع إلى أوقات عمل إضافية ليتم تسليمها قبل تاريخه؟
  • الموقع الجغرافي حيث يختلف السعر حسب الموقع والقرب أي أن يكون هذا المكان في القاهرة أو في محافظة أخرى بعيدة.
  • العديد من العوامل التي تُحدد اسعار تركيب حجر هاشمى للواجهات ، ولكن لا تقلق فنحن في شركة المصطفى للديكور نقدم ارخص اسعار تركيب الحجر الهاشمي بمصر .

شركة تركيب حجر هاشمى 

يضفي الحجر الهاشمي على المكان نوعًا من الرقي والرفاهية ، ولهذا يتوق الكثير من الناس اليوم لتركيبه في الواجهات الداخلية والخارجية للمنازل والفيلات والشركات ، وكذلك في تركيب جدران القصور .

تضمن لكم شركة المصطفى للديكور التثبيت بدقة ونعومة ، معتمدين على فريق كامل متخصص في تركيب الحجر الهاشمي بالإضافة إلى الاحتراف في تشطيب واجهات المنازل وأعمال الديكور بتصميمات فريدة.

حيث انتشرت في جمهورية مصر العربية مؤخرًا لما لها من مزايا كبيرة في الجودة والدقة. تتميز بالصلابة والمتانة والاستقرار.

يمكن تقطيع الحجر الهاشمي إلى أشكال عديدة واستخراجه من الأماكن الطبيعية ، ولكنه يكون أكثر صعوبة إذا كان المكان مأهول بالسكان.

من أهم مميزات استخدام واجهات حجر هاشمى 2021 أنه حجر طبيعي يحظى بشعبية كبيرة في مصر.  ويستخدم كواجهات للفيلات تجذب العملاء لما يتمتع به من تألق وجمال وتميز. مما يوحي بالأصالة والعصور القديمة والكلاسيكية والمشهد الرائع. من بين باقي الأحجار مثل الميكا يتم استخدامه وتثبيته على المونة مباشرة بدون أي مادة لاصقة أخرى ولا يترك المسام . لأن المسام تؤدي إلى تراكم الغبار وتعطي شكل غير مرغوب فيه للواجهة.

اسعار تركيب الحجر الهاشمي
اسعار تركيب الحجر الهاشمي

أنواع واجهات فلل حجر هاشمى 

تعد الواجهات الحجرية الهاشمية في مصر من أفضل الأنواع المتوفرة في جمهورية مصر العربية وهي منتشرة بشكل كبير. حيث تستخدم كواجهة لفيلا ويثق العملاء بهذه الواجهات لأنها مميزة وتعتمد على الصلابة والمتانة والجودة في التصنيع . و أيضا في التشكيل حيث يمكن تشكيل واجهات الفلل حسب رغبة العميل كما تعطي نوعا من الأصالة والعراقة.

تتميز واجهات الحجر الهاشمي 2021 بألوان عديدة منها الكريمي والأبيض والأخضر والازازي . كما يمكن استخدامه في الديكور وتصميم الواجهات والفيلات الداخلية والخارجية منها بأنواعها المختلفة المنتشرة في جمهورية مصر العربية ومنها: –

حجر هاشمى هيصم 

يعتبر من اكثر الانواع انتشارا وصلابة ويستخدم كواجهة للفلل والعمارات بشكل عام لما يمتاز به ليس فقط في الصلابة والمتانة. بل يمتاز بمقاومته للظروف المناخية الصعبة ويمنح المبنى و للواجهة عمر مفيد طويل ولا تسبب أي ضرر.

كما أنها تعطي نكهة عالية وأصالة للمكان لذا فهي مرغوبة لمحبي التقاليد والكلاسيكية ذات الجودة العالية ، وتتميز بلونها الكريمي أو المائل للأخضر .

حجر هاشمى وش جبل 

يستخدم بعد الحجر الهاشمي الهيصم و تتميز بامتدادها وتكلفتها وأماكنها وجودتها. يفضل بعض العملاء هذا الحجر لأنه أسهل في التشكيل من النوع الآخر ويتميز أيضًا باللون الكريمي ، ولكنه قد يترك بعض المسامية بعد فترة من التثبيت.

تركيب حجر هاشمى سانت كاترين 

يعتبر من النوع الرملي ويختلف قليلاً عن النوعين السابقين لأنه من النوع الجبلي ويتميز باللون الأحمر الذي يحظى بشعبية لدى الكثير من العملاء ويمكن استخدامه على جدران الفيلات أو بشكل معين ديكورات داخل الفلل.  ويعتبر من أفضل أنواع الحجر للواجهات.

كما تستخدمه شركة المصطفى للديكور في تصميم أفضل ديكورات الحجر الهاشمي الداخلية من تريب على الجدران والأعمدة أو عمل دفايات الديكور التي تُضفي على المكان روعة وجمال .

تشطيب واجهات الفلل

  • من أهم خصائص استخدام الحجر الهاشمي أنه يتمتع بالعديد من المزايا ، ومن أهم هذه الخصائص ما يلي:
    الحجر الهاشمي من الأحجار التي يتم استخلاصها طبيعياً من المناطق الجبلية أو الرملية ، وتوجد عدة مناطق في جمهورية مصر العربية مثل المقطم والسويس وطره وبعض مناطق البحر الأحمر أو المصانع.
  • يتميز بصلابته ومتانته ومقاومته لجميع الظروف البيئية المعاكسة ، مثل الأمطار الغزيرة أو درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة العالية.
  • كما يستخدم على نطاق واسع كواجهات للمباني العامة والخاصة ، وهو ما يختاره العملاء بذوق رفيع ونبل وأصالة.
  • يستخدم على العديد من جدران الفلل وكواجهة داخل وخارج الفلل.
  • هناك أنواع مختلفة من هذا تستخدم كعازل في حالة ارتفاع درجات الحرارة خاصةً التي انتشرت مؤخرًا في المملكة العربية السعودية.
  • يتميز بالعديد من الألوان التي تجعله يستخدم في تشطيب العديد من أنواع الواجهات مما يضفي على المبنى مظهراً كلاسيكياً يتسم بالسطوع والذوق الرفيع.
  • يقاوم ظروف التعرية إذا كان يقع في منطقة ساحلية.

أشكال واجهات الفلل والقصور 

من أحدث أشكال واجهات الفلل الواجهات الحجرية الهاشمية الناعمة ، والتي ازدهرت مؤخرًا كواجهة للفيلا وتعطي الفلل شكلاً جماليًا ومظهرًا كلاسيكيًا.

بالإضافة إلى جميع خصائصها الطبيعية مثل الصلابة والمتانة وألوان رائعة. لذلك ولكل هذه الخصائص يتم استخدامه في تشطيب واجهات الفلل والقصور . كما يستخدم على جدران الفلل والقصور ، وتتكون من نواحٍ عديدة ، منها الأحجار الكبيرة أو الكتل الكبيرة ، ومنها الأحجار الصغيرة ، والتي تتشكل بأشكال وأحجام مختلفة تجعلها الأكثر استخدامًا في الديكور المنزلي وذوق جيد.

اتصل بنا على ارقام شركة تركيب حجر هاشمى وستحصل على أفضل العروض والخصومات .

الفهرس

تصميم حجر هاشمي

تصميم حجر هاشمي : واجهات فلل حجر هاشمي

01097794362 اجمل تصميم واجهات حجر هاشمي نقدمها لكم من خلال شركة المصطفى للديكور الشركة المتخصصة في كافة اعمال الحجر الهاشمي الداخلية والخارجية . نقدم أجمل

واجهات حجر هاشمى

طريقة تنظيف واجهات الاحجار

انتشرت في الفترة الأخيرة تشطيب واجهات المباني بالحجر الهاشمي مما يلزم التعرف على طريقة تنظيف واجهات الاحجار للحفاظ على جماله وبريقه طوال الوقت . طريقة

واجهات حجر هاشمى مايكا

واجهات حجر هاشمى مايكا

01097794362 المصطفى للديكور متخصصون في تركيب جميع أنواع الأحجار لعمل ديكورات الواجهات الخارجية والأحجار المودرن الداخلية الحديثة ، إذا كنت تريد الحصول على ديكور منزل

حجر هاشمي وش جبل

حجر هاشمي وش جبل : تركيب واجهات

01097794362 شركة المصطفى للديكور متخصصة في تركيب حجر هاشمي وش جبل بأحدث الطرق والتقنيات الحديثة للواجهات والديكورات الداخلية للمنازل للحصول على أفضل الخامات والديكورات الخارجية