تركيب الاحجار

تركيب حجر هاشمي للواجهات

طريقة تركيب تركيب حجر هاشمي للواجهات تتم بطريقتين ، الحجر الهاشمي يحتاج الى درجة عالية من الكفاءة لكي يظهر في الصورة المبهرة التي نراها فيه ، وربما يكون تركيب الحجر الطبيعي بطريقة صحيحة عامل مهم في استمرارية الحجر الهاشمي لفترة طويلة دون أن يتأثر بأي شيء .

لذلك يحتاج الحجر الهاشمي لدقة عالية من العمال المهرة للتركيب ، كما أن الطلب على تركيب أشكال من الحجر الهاشمي له زاد لأنه يعطي مظهراً مختلفاً ورائعاً للواجهات الداخلية والخارجية ، للشكل المعماري. بسبب تنوع أشكال وأنواع الحجر الهاشمي الذي استطاع أن يجذب الجميع إليه ، وتنوعت الأشكال والتصاميم أثناء تركيب واجهات وجدران الحجر الهاشمي ، في المقام الأول يعتمد على ذوق العميل ، البعض يفضل التثبيت على الشكل الحديث ، والبعض الآخر يريد التصميمات التقليدية والكلاسيكية ، ولا يوجد شكل ثابت في التثبيت .

وفي هذه المقالة سوف نتعرف على جميع الطرق التي يتم بها تركيب الحجر الهاشمي

[button color=”black” size=”big” link=”tel:01097794362″ icon=”phone-square-alt” target=”true” nofollow=”false”]01097794362[/button]

تركيب حجر هاشمي للواجهات 

الحجر الهاشمي حجر طبيعي صلب يتميز هذا الحجر بتعدد أشكاله وألوانه وأحجامه . مما يجعله سهل الاستخدام في كل جزء من المنزل وليس فقط في واجهته.

إنها تعطي منظرًا كما لو كانت لوحة فنية للقطعة المعمارية التي تستخدمها. أما مصدر استخراج الحجر الهاشمي فهو مشتق من عدة أنواع ومختلفة عن الجبال. ولهذا السبب وبسبب تعدد وتنوع ألوان الأحجار الهاشمية ، يستخدم الحجر الهاشمي للتشطيب الداخلي والخارجي.

تركيب حجر هاشمي للواجهات من المصطفى للديكور بارخص الاسعار  بالإضافة إلى جدران الفلل والقصور.

طريقة تركيب الحجر الهاشمي 

هناك طريقتان لتركيب الحجر الهاشمي وهما كالتالي: –

الطريقة الأولى (الاسمنتية)

تعتمد هذه الطريقة من اسمها على الاسمنت ، وهي الطريقة التقليدية لتركيب واجهات المنازل ، حيث يقوم العامل برش الجدار بالاسمنت او ما يسمى بالطرطشة.

ثم يقوم بدهن الحجر ايضا بالاسمنت مع مادة لاصقة عالية التماسك ويفضل استخدام السيكا لانها مقاومة للماء.  فهي تزيد من تماسك وصلابة الحجر ويفضل عمل مسافات بسيطة بين الحجر الهاشمي عند التركيب سواء كانت تركيب واجهات فيلات من الحجر الهاشمي. أو تركيب جدران من الحجر الهاشمي لتتناسب مع عوامل الطقس في فصلي الصيف والشتاء.

أما من عيوبه ، فإن عيبه الوحيد هو أن الحجر قد يمتص الماء ، لذلك أنت بحاجة إلى عمالة مهنية لتعرف كيفية التعامل مع هذه الطريقة.

تعرف على : سعر متر الحجر الهاشمي

الطريقة الثانية (ميكانيكية)

تعتمد هذه الطريقة على تركيب الحجر بالمسامير وبعض الزوايا الحديدية. تستخدم هذه الطريقة أكثر في تثبيت قطع الزينة الحجرية الهاشمية ،

وفي المناطق الباردة حيث تمطر بشكل دائم ، ومن أبرز مميزات هذه الطريقة أنه يمكنك تغيير أو استبدال أي حجر دون كسره . أو الأحجار المجاورة هي تتأثر به ولكن هذه الطريقة عالية التكلفة لأنها تتطلب عمالة محترفة ومدربة وذات خبرة في استخدام الحجر الهاشمي في أعمال الديكور.

ونحن نمتلك في شركة المصطفى للديكور فريق من العمال والمراقبين المحترفين في استخدام هذه الطريقة .

حيث أن لدينا جميع الأدوات التي تمكننا من استخدام أي طريقة لتركيب واجهات الحجر الهاشمي سواء كانت أسمنتية أو ميكانيكية.

حتى يكون التركيب دقيقًا ، يجب حساب الطول × العرض × الارتفاع ، مع خصم الأماكن الفارغة مثل الأبواب والنوافذ.  لتظهر لنا شبكة لكل متر باستخدام الحزام ، حيث يوجد حزام يوضع فوقه المادة المستخدمة في البناء مثل الرخام . حتى تفصله عن حجر الهاشمي أو الحجر الهاشمي الداخلي.

واجهات حجر هاشمي

عوامل كثيرة تحدد أفضل طريقة لتركيب الحجر الهاشمي سواء للواجهات أو الأسوار ويجب على فني التركيب مراعاة هذه العوامل –

  • أن يتناسب التصميم مع المكان والمنطقة الجغرافية حيث توجد تصميمات تصلح فقط للفلل والمجمعات . حيث لا يوجد الكثير من الغبار حولها مما يؤثر على الشكل العام للتصميم وكذلك الطقس وبعض تتأثر الأحجار والأنواع بدرجات الحرارة المرتفعة أو هطول الأمطار.
  • مساحة المكان المراد تركيبه تظهر في شكل التصميم المستخدم . فهي غير مناسبة للفيلات والقصور ، فهي مناسبة للمنازل والأماكن الصغيرة.
  • تتحكم أنواع الحجر الهاشمي أيضًا في تصميم الحجر الهاشمي ، حيث لا تسمح بعض الأنواع بأن يكون فقط قطعًا زخرفية صغيرة . ويستخدم بعضها في تركيب الواجهات والأسوار ، وتكون الأنواع على النحو التالي –
  • واجهات حجر هاشمي هيصم
  • الحجر الكريمي
  • حجر راس
  • حجر ازازي هاشمي أبيض
  • الحجر الهاشمي 80
  • حجر هاشمي سانت كاترين
  • غالبًا ما يستخدم حجر الهاشمي 80 ، و سانت كاترين في الديكورات والتصميمات الزخرفية.

اسعار تركيب حجر هاشمي للواجهات

يتم تحديد سعر التركيب لعدة أسباب وهي –

  • الطريقة التي ستستخدم في التركيب ستكون (خرسانية أو ميكانيكية).
  • مساحة المكان. هل سيتطلب الكثير من العمل أم لا؟
  • نوع الحجر المستخدم في المشروع.
  • تاريخ التسليم هل يحتاج المشروع إلى أوقات عمل إضافية ليتم تسليمها قبل تاريخه ؟؟.
  • الموقع الجغرافي حيث يختلف السعر حسب الموقع والقرب ، أي أن يكون هذا المكان في القاهرة أو في محافظة أخرى بعيدة.

فني تركيب حجر هاشمي للواجهات

لدينا أفضل وأمهر الفنيين في تركيب جميع أنواع الأحجار الخارجية مثل حجر الهيصم الهاشمي والحجر الهاشمي ثمانين والحجر الفرعوني.

أمهر الفنيين في مجال التشطيبات الخارجية. لدينا أكثر من 40 عامًا من الخبرة في مجال التشطيبات الخارجية. ميكانيكي وتركيب وملاط وتركيب برغي.

أنواع الحجر الهاشمي

أصبحت أنواع الحجر الهاشمي المستخدمة اليوم في كسوة الواجهات أكثر تطوراً بشكل ملحوظ من ذي قبل ، حيث يوجد أكثر من نوع ولون مختلف يمكن للعميل الاختيار بينها بناءً على احتياجاته ، ومن أهم أنواع الحجر التي يمكنك الاعتماد على ما يلي:

حجر الهاشمي هيصم:

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الحجر الهاشمي طلبًا من قبل العملاء ، حيث يتميز بصلابته الكبيرة ولونه الأصفر.

كما يمكن إضافة المزيد من الحلي لهذا النوع مما يجعلها أكثر ملاءمة للأذواق الحديثة ، حيث تتمتع بعمر افتراضي طويل.

حجر هاشمي ناعم :

يعتبر قوام حجر الهاشمة من أفضل أنواع الأحجار المتوفرة التي يمكن الاعتماد عليها لتجميل واجهات الفلل والمنازل والقصور وجميع الواجهات.

إنها مناسبة لكل من المباني السكنية والتجارية. ما يميز هذا النوع أنه ناعم المظهر لذا فهو مناسب لجميع الأذواق.

حجر الهاشمي الخام

الحجر الخشن أو الجدار الجبلي هو النوع الذي تم استخدامه في الفواصل بين الأسوار وإطارات النوافذ بالإضافة إلى العديد من الزخارف.  واليوم لا يرغب الجميع في استخدامه على الواجهات ، خاصة أنه يصعب تنظيفه مقارنة بالأنواع الأخرى.

أشكال الحجر الهاشمي 

الحجر الهاشمي كريمي :

إذا كنت ترغب في الحصول على الواجهات المميزة والحساسة للمنازل الحجرية الهاشمية ، يمكنك الاعتماد على هذا النوع من الحجر الطبيعي. .

حجر هاشمي راس :

للراغبين بالحصول على واجهات فيلات حجر بالشكل القديم يمكنهم الاعتماد على هذا النوع حيث يتميز بلونه البيج الفاتح.  وهو لون معظم المباني التاريخية مما يضيف المزيد من التراث للمبنى و يعتبر من أغلى الأنواع خاصة أنه نادر الحدوث.

حجر سانت كاترين الهاشمي:

يتميز هذا النوع بلونه الوردي والصلابة في نفس الوقت ، مما يضيف لمسة عصرية وفخمة للمباني في نفس الوقت ، مما يجعلها الأكثر طلبًا من قبل العملاء.

حجر هاشمي وش جبل:

وهي من الأنواع التي يتم الاعتماد عليها في تصميم الإطارات أو بين الفواصل للزينة .

ومن خلال هذا النوع يمكن للعميل الحصول على واجهة فيلات بومباي الحجرية ، حيث أنها مرنة ولكن يصعب تنظيفها ، لذلك لا يستخدم كواجهة بمفرده على الإطلاق.

استخدامات الحجر الهاشمي 

لا تقتصر استخدامات الحجر الهاشمي على واجهات المنازل والفلل والقصور فقط ، بل يمكن استخدامه لواجهات الشركات والمؤسسات بمختلف أنواعها ، وللاستخدامات الحجر الهاشمي كالآتي:

حجر الهاشمي الداخلي:
يمكن استخدام الحجر الهاشمي بمختلف أنواعه للديكور الداخلي للمنازل وواجهات الفلل الهاشمية الحجرية وأي من الأبنية. أما زخارف الحجر الداخلي فهي كالآتي:

  • عمل الزينة للدفايات .
  • يمكن استخدامه لصنع الجدران.
  • عمودان مصممان بالحجر الهاشمي.
  • من السهل التشكيل من أجل تصميم الألواح الحجرية الهاشمي على الجدران.

حجر الهاشمي الخارجي:
من المعروف أن قوام الحجر الهاشمي وأنواع أخرى كثيرة يمكن استخدامها على نطاق واسع في تجليد الواجهات ، ومن أهم الاستخدامات الخارجية للحجر ما يلي:

  • تصميم واجهات البيوت والفيلات بالحجر والمنازل من خلالها.
  • ديكور إطار بوابات الفيلا الحجرية أيضا.
  • تصميم واجهة نافذة من الحجر الهاشمي الكريمي أو الحصام أو أي نوع من الأنواع المتعارف عليها.
  • يمكن الاعتماد عليه في تصميم أفاريز الأسقف داخل المباني.
  • أو يمكنك تصميم الأعمدة والأسوار من الأنواع الشائعة للحجر الهاشمي

مميزات الحجر الهاشمي

يتمتع الحجر الهاشمي بالعديد من المزايا المختلفة التي جعلته من أكثر أنواع الحجر طلبًا من قبل العملاء، ومن أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند تركيب هذا الحجر في الديكورات الخارجية ما يلي:

  • من أهم مميزات الحجر الهاشمي أنه صلب ويتحمل العديد من العوامل الخارجية. يمنح المستخدم حرية كبيرة في تصميم الواجهة بالشكل الذي يرغب فيه ، حيث أنها تتميز بالمرونة من حيث التكوين والتصميم.
  • كما يمكن دمجه مع أنواع أخرى من الحجر ، بما في ذلك حجر الميكا ، الحجر الفرعوني ، للحصول على الشكل المميز في النهاية.
  • كما أنها تعمل كعازل حراري مع ضمان تثبيت درجة الحرارة داخل المبنى.
  • وهي متوفرة بالعديد من الألوان والأحجام المختلفة ، بالإضافة إلى مواد مختلفة لضمان حصول العميل على كل ما يريد.
  • هناك أنواع منه يسهل تنظيفها ويمكن طلاؤها بمواد التلميع ، مما يساهم في إعادة لمعان الحجر عند الحاجة.
  • كما تعتبر الأحجار الهاشمية اقتصادية إلى حد كبير عند مقارنتها بالأحجار الأخرى ، خاصة أنها تدوم لفترة طويلة دون أن تتضرر.

الفهرس

حجر هاشمى للديكورات

حجر هاشمى للديكورات : توريد وتركيب

01097794362 تقدم شركة المصطفى للديكور أحدث وأجمل تصميمات حجر هاشمى للديكورات حيث يقوم المهندسون المتخصصون بالشركة بإستخدام كافة أنواع الأحجار بألوانها المختلفة لعمل ديكور لحليات

تركيب حجر هاشمي

تركيب حجر هاشمي | تشطيب واجهات حجر طبيعي

شركة المصطفى للديكور تقدم خدماتها في تركيب حجر هاشمي الذي يستخدم في الديكورات العصرية داخل المنازل والشركات والمولات التجارية كما تقوم الشركة بتشطيب واجهات العمارات

ديكورات حجر هاشمي

ديكورات حجر هاشمي : احدث الديكورات

تتعدد ديكورات حجر هاشمي  لتصميم أفضل الواجهات الحديثة حيث يوجد العديد من أنواع الحجر الهاشمي بشكل عام. يتميز كل نوع من أنواع الحجر الهاشمي بجودته

شركة تنظيف خزانات بالخرج

شركة تنظيف خزانات بالخرج

احصل على خدمة تنظيف خزانات الآن من افضل شركة تنظيف خزانات بالخرج بأرخص الأسعار وأعلى جودة، وخدماتنا احترافية جدًا وينفذها أمهر عمال النظافة وغسيل خزانات